U3F1ZWV6ZTUzNDY1OTE5MjI4NTMwX0ZyZWUzMzczMDkyNTA5MzU1Mw==

أخطر 10 كلاب محظور تربيتها فى معظم دول العالم


فى أواخر الثمانينات أدى وباء الهجمات للكلاب من فصائل بيت بول وغيرها من السلالات المشابهة إلى حظر واسع النطاق لتلك السلالات على مستوى العالم. ففى عام 1991 حظر برلمان المملكة المتحدة ملكية وإقتناء وشراء كلاب توسا أينو الياابانية ودوجو أرجنتيو وفيلا برازيلى، ومن ثم أصبحت تلك السلالات محرمة لدى عدد كبير من دول العالم. وفى المناطق التى لم تصدر قوانين بشأن تلك الفصائل فمن الصعب جداً بل من المستحيل الحصول على تأمين لأصحاب المنازل إذا كانوا يقتنون أحد تلك السلالات. وفيما يلى نعرض لأخطر وأشرس عشر فصائل كلاب يحظر تربيتها وإقتنائها على نطاق دولى واسع.

10 – البولدوج الأمريكى




تم حظر البولدوج الأمريكى فى سنغافورة والدانمارك ومقاطعات اوربية عديدة. تم إستخدام كلب بولدوج فى الأصل ككلب مزرعة حيث كان يُستخدم فى إطصياد الخنازير الوحشية التى يصل وزنها إلى مئات الكليوجرامات، ومن المعروف أن الخنازير البرية هى حيتان تمشى على الأرض ومعروفة بأنيابها القوية لذا فهى تتطلب كلاب من أنواع خاصة لمحاربتها، وكلب البولدوج هو الأنسب لها على الإطلاق لأنه كلب يتميز ببنيته القوية وأنيابه الوحشية لذا إستخدمه الأمريكيون لهذا الغرض. وكلب البولدوج الأمريكى يصل وزنه إلى 120 رطلاً وأكثر.

9 – الباندوج




كلمة باندوج فى الأصل ترجع إلى العصور الوسطى وهى تستخدم لوصف كلب الحراسة الليلى، غير أن الباندوج قديما ليس كالباندوج حالياً، فسلالة الباندوج الأن أصبحت نتيجة تحسين السلالات فى الولايات المتحدة عن طريق خلط السلالات من أسلاف البيت بول الأمريكى الحالى مع أسلاف الماستيف النابولى الحالى. وكونه من الكلاب المحظور تربيتها لا يمتلك هذا الكلب إلا فئات خاصة من الناس مثل شركات الحماية المدنية المحترفة والقوات الخاصة مثل قوات الجيش الفرنسى وممثلى المخابرات وكذلك نخبة من رجال الأعمال المشهورين فى روسيا وشيوخ العرب الأثرياء، ومشاهير نجوم السنيما وممثلى الحكومة والوزراء. ويوحى مظهر هذا الكلب بالعنف والشراسة.

8 – الدرواس النابولى




كلب الدرواس النابولى تم إستخدامه فى ملاعب الكولسيوم الدموية فى روما، كما تم إستخدامه ككلب حراسة من قبل الفيلق الرومانى (وهى الجيوش الرومانية التى أسست حضارة روما قديما) ويصل وزن هذا الكلب إلى 200 رطل ويغطى جسمها جلد سميك متجعد ممتلئ بالألغاد. تم إستخدام كلب الدرواس النابولى فى تصوير فيلم فانغ فى سلسلة أفلام هارى بوتر، وهذه السلالة غير قانونية فى سنغافورة كما أنها محظورة بشكل كبير فى رومانيا.

7 – الكلب الذئب




لا يمكن توقع سلوك الكلب الذئب، حيث أنه يتصرف فى بعض المواقف ككلب وفى البعض الأخر كذئب، وذلك لأنه حيوان هجين من إنثى الكلب وذكر الذئب، وتوجد منه سلالات متنوعة منها كلب الذئب التشيكوسلوفاكى وذئب الأخشاب الألمانى. ولا يُعتبر الكلب الذئب عموماً حيوان أليف، وقد كانت له على مر التاريخ هجمات قاتلة على البشر خاصة الأطفال. ويمتاز كلب الذئب بأسنانه الكثيرة والقوية حيث أن لديه 42 سناً. ويحظر تربية هذه السلالة فى النرويج.

6 – بيور بويل




تنحدر هذه السلالة من جنوب أفريقيا وهى تشبه إلى حد كبير سلالة الدرواس الرياضى. ومصطلح بيور بيول مشتق من اللغة الهولندية ويعنى كلب المزرعة. وتم جلب هذه الفصيلة إلى أوروبا من قبل المستوطنين الأوربين خاصة الهولنديين فى أواخر القرن العشرين. كان يستخدم هذا الكلب فى أفريقيا لحراسة الألغام. ويتميز بضخامته حيث يصل وزنه إلى 150 رطلاً. تم حظر هذه السلالة فى الدانمارك.

5 – دوجو أرجنتينو




ولدت هذه السلالة لأول مرة فى الأرجنتين فى عام 1928، حيث تم أخذ هذه السلالة من سلالة كلب كوردوبا المحارب المنقرض حاليا مع بعض السلالات الأخرى. وتم إستخدام كلب دوجو أرجنتينو ككلب قتال رغم أنه يكن لم الهدف منها كذلك. وكلب دوجو أرجنتينو كلب قوى وصلب يشبه إلى حد كبير كلب البيتبول. تم حظر هذا الكلب فى 10 دول منهم إستراليا ونيوزيلاند والبرتغال وتم حظره فى المملكة المتحدة بموجب قانون الكلاب الخطيرة عام 1991.

4 – بيرو دى بريسا كاناريو




كلب بريسا كاناريو هو كلب قتال ضخم ينحدر من جزر الكنارى بإسبانيا ويصل وزنه لأكثر من 100 رطلا. وأصبحت تلك السلالة سيئة السمعة فى عام 2001 عندما هاجم زوجين من تلك الفصيلة وهما بانى وهيرا وقتلا مدربا عمره 33 عاماً يدعى ديان ويبل فى مدخل مبنى سكنى فى سان فرانسيسكو، وحُكم على مالك بانى وهيرا بالسجن لمدة 15 عاماً  بجريمة قتل من الدرجة الثانية لإقتنائه تلك الكلاب. تحظر تربية بريسا كاناريو فى إستراليا ونيوزلاندا.

3 – فيلا برازيلى




فيلا برازيلى هو كلب ضخم تم تربيته لصيد الخنازير وكان يُستخدم لمطاردة وتعقب العبيد الهاربين حيث أن لديه قدرة كبيرة على المراقبة والتتبع. وتنحدر سلالة فيلا برازيلى من سلالات البولدوج والماستيف والبلودهوند، لذا يتميز بضخامته وشراسته التى لا يمكن السيطرة عليها. وكلب فيلا يتميز بعدوانيته الشديدة جداً نحو الغرباء لذا تقضى المحاكم البرازيلية بعدم لمس أو الإقتراب من تلك الكلاب. ويحظر تربية هذا الكلب فى المملكة المتحدة بموجب القانون. كما يحظر تربيته وإستيراده فى كثير من دول العالم.

2 – توسا إينو اليابانى




يصل وزن كلب توسا إينو اليابانى إلى 200 رطل وهو مزيج من سلالة الكلاب اليابانية الأصيلة وسلالات أخرى غريبة مثل البول تيرير والماستيف. وتم إستخدامه فى اليابان ككلب قتال فى مباريات التوسا اليابانية والتى تشبه إلى حد كبير مصارعة السومو. ويعرض كلب توسا رزانة شديدة فى قتاله حيث أنه يقاتل فى صمت دون همهمة مما يعطيه قوة وشراسة أكثر من غيره من الكلاب. يحظر تربية كلاب التوسا اليابانية فى الدانمارك ومالطا والنرويج وعدد من دول العالم.

1 – بيت بول تيرير الأمريكى




يأتى كلب البيت بول تيرير الأمريكى على رأس القائمة، فلا يوجد كلب فى العالم يضاهى شراسته وقوته، حيث تم تربيته فى الأصل لإصطياد الثيران والخنازير البرية. ونظراً لقوته الشديد وشراسته فإن معظم سلالات الكلاب الأخرى تخافه. وهذا الكلب قوى وعنيد ويتحمل القتال لساعات، وربما ترجع خطورة هذا الكلب إلى سوء تدريبه، حيث أنه يحتاج إلى مدرب قوى وحكيم. يحظر تربية هذه السلالة فى فلوريدا وكندا.

لمزيد من الصور يرجى مشاهدة الفيديو 




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة