U3F1ZWV6ZTUzNDY1OTE5MjI4NTMwX0ZyZWUzMzczMDkyNTA5MzU1Mw==

أكثر 10 أماكن سرية فى العالم لا يمكنك الذهاب إليها


من منا لا يحب السفر والمغامرة وزيارة الأماكن الجديدة والمثيرة، ومن منا لا يشعر بالإثارة نحو الأماكن المخيفة والغامضة ومدن الأشباح. السفرُ والتجوالُ حلمُ كثيرٍ من الناس والكثيرُ يتمنى المال من أجل السفر والمغامرة. لكن حتى لو أمتلكت المال الكافى هناك أماكن لن تستطيع زيارتها، أو بمعنى أخر لن يُسمح لك بزيارتها مهما كان حجم ثروتك إلا بشروط أخرى بجانب تلك الثروة، تلك الشروط التى لا يمتلكها الكثيرون على هذا الكوكب. نقدم لك فى هذه القائمة أكثر عشر أماكن غموضاً وسرية فى العالم لن يُسمح لك بزيارتها.

10 - ميزهوريا ، روسيا
Mezhgorye, Russia



وهى مدينة مغلقة فى روسيا ، يشاع بأنها مقبرة للصواريخ النووية الروسية القديمة ، ويوجد فيها كبينتان عسكريتان لحراستها وإبقاء المتطفلين بعيداً عنها . يعتقد الكثيرون أن بناء هذا الموقع بدأ فى السبعينات وتم إستخدامه كمستودع للكنوز الروسية ومنطقة تخزين الطعام ومخبأ نووى للمسئوليين العسكريين. وكمدينة مغلقة تخضع روسيا إدارياً للحكومة الفيدرالية الروسية.

9 - النادى 33 : مدينة ألعاب ديزنى لاند : كاليفورنيا ، الولايات المتحدة
Club 33, Disneyland, California, U.S.A.




هذا النادى فى مدينة ألعاب ديزنى لاند بكاليفورنيا فى مدينة أورليانز، عضويته مخصصة فقط للأشخاص المهمين جداً أى للنخبة، من رؤساء ووزراء الدول المتقدمة، ورسوم الإلتحاق بهذا النادى تتراوح ما بين 10 : 30 الف دولار ، ولكى تلتحق بهذا النادى يجب أن تكون من الشخصيات المهمة ، فضلاً عن أن تتنظر فى صف عريض بقائمة المنتظرين الموافقة على عضويتهم ، وقد يطول إنتظارك لأكثر من 10 أو 20 سنة حتى يتم قبولك كعضو فى هذا النادى ويدخل الأعضاء هذا النادى بعربات فخمة جداً .

8 - البستان البوهيمى ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة
Bohemian Grove, California, U.S.A.



يبدو هذا المكان من الخارج كما لوكان مخيم أو منطقة معدة للتخييم ،ولكن لكى تدخل هذا المكان يجب أن تكون أحد الشخصيات القوية جداً على وجه الأرض . ففى كل عام وتحديداً فى منتصف يوليو/ تموز يتدفق على البستان البوهيمى بولاية كاليفورنيا بعض أغنى رجال العالم وأكثرهم تأثيراً ونفوذً؛ فكل رئيس جمهوري أمريكى منذ عام 1923 كان عضواً فى هذا النادى بما فى ذلك إيزنهاور ونيكسون وريجان وعائلة بوش. ويقع البستان البوهيمى فى وسط غابة السكويا العملاقة بمساحة ألفين وسبعمائة فدان، ومن المعروف أن أشجار السكويا العملاقة هى الأضحم على وجه الأرض فهى بحق ديناصورات عالم النبات بطولها الذى يتجاوز المائة متر وعرضها الذى يصل إلى تسعة أمتار وأعمارها التى تتراوح بين بضعة مئات وعدة ألاف من السنين. ويحاط البستان بسياج وخندق وحراسة مشددة ويمنع دخول النساء والأطفال ولا يسمح بغير الأعضاء الدخول إليه.  تم التخطيط لأول مرة لعملية سرية وراء تطوير القنبلة الذرية ، المعروفة باسم مشروع مانهاتن فى عام 1942 ، ويقال إنها لعبت دورا رئيسيا في الصفقات السياسية العالمية. والحصول على عضوية بهذا النادى لا يتم إلا عن طريق الترشيخ من قبل الأعضاء أنفسهم، ولكن ترشيخ شخص ما لا يعنى بالضرور أنه سيتم الموافقة عليه. 





7 - الأرشيف السرى لمدينة الفاتيكان ، الفاتيكان
Vatican Secret Archive, Vatican City




لا يمكنك الإطلاع على أية مخطوطات من مخطوطات الأرشيف السرى بمدينة الفاتيكان والذى يحتوى على وثائق قديمة جداً عالية السرية والخصوصية ، فضلاً عن هذا لا يمكنك الدخول إلى هذا المكان إلا بعد إجراءات مشددة . المخطوطات التى يمكنك الإطلاع عليها فقط فى هذا الأرشيف هى تلك المخطوطات التى يتجاوز عمرها خمسة وسبعون عاماً ، وأيضاً لمتطلبات بحثية تقدمها قبل الإطلاع عليها .

6 - كهوف لا سكو ، فرنسا
Lascaux Caves, France




هذه الكهوف تحتوى على تحف فنية تعود إلى العصر الحجرى، لا يمكن لأحد الدخول إلى هذه الكهوف ، وغير مسموح لأحد الدخول إلى هذه الكهوف سوى لفئة معينة من العلماء .
يتميز كهف لاسكو بكثرة رسومه الجدارية وجمال نقوشه الفنية ولاسيما الرسوم التي تغطي جوانب هذا الكهف، ورُسمت باستخدام مواد سوداء اللون مصنوعة من أكسيد المنجنيز ومواد حمراء اللون مصنوعة من أكسيد الحديد. وتعتبر مثل هذه الرسوم دليلاً على المواهب الفنية التي تمتع بها إنسان ما قبل التاريخ، كما أنها دليل على مستوى المعرفة العلمية التي كانت لديه.


5 - منطقة الفجوة (بابن جاب) ، أستراليا
Pine Gap, Australia







فى وقت ما من ستينات القرن الماضى دخلت حكومة الولايات المتحدة فى محدثات سرية مع الحكومة الإسترالية حول موضوع إنشاء محطة أقمار صناعية، وتم إختيار وسط إستراليا كمنطقة لإنشاء تلك المحطة والتى عُرفت بإسم الفجوة أو باين جاب، ومحطة الفضاء هذه تبعد حوالى 18 كم إلى الجنوب الغربى من مدينة أليس سبرينغ بالأقليم الشمالى فى وسط إستراليا. سميت الفجوة رسمياً عام 1988 بإسم مرفق الدفاع المشترك، وهو المكان الوحيد الذى يمنع الطيران فيه فى إستراليا، كونها منطقة تجسس بالأقمار الصناعية. وتقع الفجوة على مساحة 25 فدان يملكها سلاح الجو الإسترالى وتدار رسمياً من قبل الحكومة الإسترالية والحكومة الأمريكية

4 - قاعدة مينويث هيل  ، المملكة المتحدة
RAF Menwith Hill, U.K.




هي قاعدة مشتركة تديرها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدةوهي تقع في وسط المملكة فى شمال يوركشاير. وهذه القاعدة العسكرية الملكية تتعامل مع المخابرات وخدمات الاتصالاتويقال أن هذا هو الموقع الأكبر والأهم للمراقبة الإلكترونية في العالم.،فلو أطلق صاروخ فى أى مكان فى العالم أو تم تنفيذ أى مؤامرة ما ، فسيعلمون بها قبل أى جهة إستخبارتية أخرى . تم إنشاء قاعدة مينويث هيل فى عام 1954 للتنصت على أحاديث الإتحاد السوفيتى أثناء للحرب الباردة، ويزعم البعض أيضاً أن هذه القاعدة تراقب أعمال الإرهاب الدولية وتجارة المخدرات لدى الدول الكبيرة، وتعد هذه المنشأة جزءاً من شبكة التجسس العالمية. يمكن فقط لأعضاء وكالة الأمن القومى الأمريكية دخول هذه القاعدة.

3 - مترو 2 ، موسكو ، روسيا
Metro 2, Moscow, Russia





مترو 2 عبارة عن شبكة قطارات  سرية متعرجة مزعومة فى روسيا تمتد من الكرملين إلى جميع أنحاء موسكو ، بناها ستالن لتسهيل حركة رجال المخابرات الروسية . الأنفاق غير المؤكدة والممرات السرية تحت المراكز الحضرية المزدحمة هى أسطورة حضرية شعبية بدأ صداها فى العام 1992 عندما نُشرت رواية روسية تحمل تلك الفكرة للكاتب فلاديمير غونيك مؤكداً أن الفكرة مستوحاه من موقع واقعى، حيث أدعى غونيك أنه علم بمترو 2 بعد أن قضى عشرون عاماً فى تجميع المعلومات حول المخابئ السرية التى ترتبط بالسكك الحديدية. ومن الصعب عدم رفض مزاعم غونيك كحركة دعائية للترويج لروايته ولكن وزارة الدفاع الأمريكية قد أشارت إلى السكك الحديدية السرية فى موسكو فى تقرير عام 1991 الأمر الذى أعطى كثيراً من المصداقية لتلك الشائعات، والتى تتفاوت بشكل كبير من مجرد مدينة تحت الأرض إلى مجمع خنادق نووية تحت الأرض.

2 - الغرفة  39 بيونج يانج ، كوريا الشمالية
Room 39, Pyongyang, North Korea







تأسست الغرفة 39 في أواخر عام 1970. وقد وصفت بأنها العمود الفقري في كوريا الشمالية، ولا يُعرف سوى القليل جداً عن الغرفة 39  نظراً للطبيعة السرية المحيطة بهذه المنظمة، ويزعم أيضاً أن الغرفة 39 تعمل في تهريب المخدرات وبيع الأسلحة غير المشروعة. ومن المعروف مع ذلك، أن المنظمة لديها 120 من شركات التجارة الخارجية غير المشروعة وغير القانونية في إطار ولايتها القضائية وتحت السيطرة المباشرة من كيم جونغ إيل. إلا أن كوريا الشمالية نفت المشاركة في أي أنشطة غير مشروعة. ويقدر أنها تجلب ما بين 500 مليون دولار (639 مليون دولار) إلى 2 مليار دولار (2.5 مليار دولار) سنوياً إلى كوريا الشمالية.

1 - المنطقة 51 ، نيفادا ، الولايات المتحدة
Area 51, Nevada, U.S.A.




المنطقة 51 عبارة عن منشأة عسكرية سرية وقاعدة أبحاث وتجارب تابعة للقوات الجوية الأمريكية متعددة الحراسة فى بحيرة جرووم جنوب نيفادا، تم إنشائها فى عام 1955، وهى تُدار من قبل قاعدة إدواردز الجوية بجنوب كاليفورنيا، وقد نشأ حول هذه المنطقة الكثير من نظريات المؤامرة ، مثل نظرية وجود مخلوقات فضائية فيها ، أو أنها مركز أبحاث أسلحة سرية. قد لا يكون هناك غرباء أو مخلوقات فضائية  داخل تلك الأسوار، وقد تُستبعد نظريات المؤامرة تلك، ولكن هناك شيء ما يحدث ، ولا يوجد سوى قلة مختارة ممن هم على دراية بما يحدث ، أياً كان ، تبقى المنطقة 51 هى المكان رقم واحد من حيث السرية والخصوصية .  



                                                                                                                                                                                                              
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة