U3F1ZWV6ZTUzNDY1OTE5MjI4NTMwX0ZyZWUzMzczMDkyNTA5MzU1Mw==

كيف تتخلص من الخطوط الحمراء الموجودة على بياض العين؟



أولاً : أحم عينيك من الجفاف ، وذلك بتناول قسط كاف من النوم ، فإغماض العين بين سبع وثمان ساعات يعمل على إعادة ترطيب عينيك ، فإنها تتعرض للجفاف إذا لم ينم الإنسان .
ثانياً عالج حفوف عينيك : إذا كانتا حمراوتين عند الإستيقاظ من النوم ، فقد تكون المشكلة بجفنيك وليس بعينيك ، وتسمى هذه الحالة إلتهاب الجفون ، وهى عدوى بسيطة تصيب الجفون ،ويمكنك علاجها بغسل جفنيك بالماء الدافئ فى المساء قبل الذهاب للفراش ، وتأكد من تنظيف الجفون حتى تتخلص من كل الزيوت والبكتريا ومساحيق التجميل والقشور العالقة بالأهداب .
ثالثاً : قلل من إستخدامك للقطرات : تحتوى القطرات المصممة لتخفيف الإحمرار على مادة تعمل على إنقباض الأوعية الدموية فتزيل الإحمرار بتقليص الأوعية الدموية داخل عينيك ، مما يجعل بياض عينيك يعود إلى لونه الطبيعى بشكل مؤقت وليس دائم .
رابعاً : إستعمل الدموع المصطنعة فهى لا تسبب إنقباض الأوعية الدموية . هل تذهب للعمل وعيناك براقة وتعود بعيون حمراء ؟ إذن فإنك كنت تعانى من ذلك الإحمرار الذى يصيب العين أثناء النهار ويسبب جفاف العين .
خامساً : رطب عينيك : إستخدم كمادات مبللة بماء بارد وضعها على عينيك بعد إغماضها ، وستعمل برودة الكمادات على إنقباض الأوعية الدموية دون أن تسبب أثاراً عكسية ، هذا بالإضافة إلى الماء سوف يزيد من رطوبة عينيك .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة