U3F1ZWV6ZTUzNDY1OTE5MjI4NTMwX0ZyZWUzMzczMDkyNTA5MzU1Mw==

حقائق تعرفها لأول مرة عن جورج واشنطن أول رئيس للولايات المتحدة



جورج واشنطن هو أول رئيس للولايات المتحدة تولى حكمها سنة 1789 حتى عام 1797، وهو أحد الأباء المؤسسين للولايات المتحدة، وكان خصماً للإنفصاليين وقاد التمرد الذى إنتهى بإعلان إنفصال الولايات المتحدة عن بريطانيا في 4 يوليو 1776. تم إنتخاب واشنطن كرئيس بالإجماع في 1788، وحظى بالقبول بين جميع فئات الأمريكيين. ونعرض في تلك القائمة حقائق شيقة عن أول وأشهر رئيسى أمريكى.

بدأ المدرسة في السادسة من عمره وتركها في الخامسة عشر من عمره ليعمل بالمساحة لأن أسرته كانت فقيرة جدًا بحيث لا تستطيع تحمل نفقات التعليم.



في 6 كانون الأول 1759، وفى سن السادسة والعشرين تزوج جورج واشنطن مارثا داندريدج كوستيز، وهي أرملةٌ ثرية تبلغ من العمر 28 عامًا ولديها طفلان. كانت كريمة وذكية ولديها خبرة في إدارة العقارات. أحب واشنطن أولاد مارثا كأنهم أولاداً ولم ينجب واشنطن طوال حياته.


كان طول واشنطن 183 سم ووزنه 90 كجم ليكون بذلك أضخم رئيس أمريكى.



كان واشنطن يعانى من الم الأسنان المستمر ولما بلغ سن 57 كان قد خلع جميع أسنانه وركب أسناناً صناعية.
أظهرت الأبحاث التي أجريت  في عام 2005 على مجموعة من أطقم الأسنان للرئيس واشنطن أنها مصنوعة من الذهب والعاج والرصاص والأسنان البشرية والحيوانية.



قبل القتال ضد البريطانيين ، قاتل بالفعل في صف البريطانيين ضد الفرنسيين في أوهايو وخسر.



زرع جورج واشنطن القنب الهندى كمحصول نقدى، والقنب الهندى نوع من الحشائش التي تستخدم اليوم فى صناعة المخدرات. ولكن لم يكن الأمر كما تتخيل، فقد كان يُستخدم لأغراض أخرى، وهذا ما يفسر زراعة بعض الفلاحين اليوم للقنب لإستخدامه لصناعة الحبال والورق وغيرها من المنتجات.

يقال أنه من أحضر البغال إلى أمريكا وذلك عندما ربى الحمير التي أخذها من ملك أسبانيا مع المُهر الخاصة به.



خسر واشنطن معظم معاركه ، ووفقًا لبعض المصادر ، فقد كان هو الأكثر خسارةً في التاريخ الحديث.



في الانتخابات الرئاسية الأولى، التي عقدت في 7 كانون الثاني/ يناير عام 1789، حصل واشنطن على جميع الأصوات بالإجماع. وقسم اليمين في 30 نيسان/ أبريل 1789 على شرفة القاعة الاتحادية في مدينة نيويورك.
خلال تلك الأيام الصعبة، أثبت أنه رئيسٌ مسؤولٌ قادر. ورفض في البداية الحصول على راتبٍ سنوي قدره  25 ألف دولار.


في عام 1792، في نهاية فترة حكمه الأولى، أُعيد انتخاب واشنطن بالإجماع لفترةٍ رئاسيةٍ ثانية. ولكن عندما انتهت في 1796، عاد إلى جبل فيرنون، وسن قانون الرئاسة. وحتى يومنا هذا، لا يبقَ رؤساء الولايات المتحدة سوى فترتين رئاسيتين على الأكثر.

في عمر 67 عامًا ، أصيبت واشنطن بنزلة برد وتوفى خلال 48 ساعة. وتوضح الإفتراضات أنه توفي بسبب سوء الممارسة الطبية والتي تسبب في تعرضه لأربع حالات من النزيف.



في استطلاع للرأي أجري عام 2012 في بريطانيا العظمى ، تم انتخاب الجنرال واشنطن باعتباره أكبر عدو عسكري لمواجهة الإمبراطورية ، حيث هزم نابليون.

إنه الرئيس الوحيد في التاريخ الأمريكي الذي ينتخب بالإجماع لمنصب الرئيس.



لم يكن لديه أسم في المنتصف فأسمه جورج وأسم أبيه واشنطن، على عكس معظم الرؤساء الذين يسموا بألقاب أجدادهم.

لم يلبس شعر مستعار. فهذا شعره حقيقي الذى يظهر في الصورة.



أصبح مواطنا فخريا لفرنسا عام 1792.



إنه الرئيس الوحيد الذي دخل بالفعل في المعركة أثناء خدمته كرئيس.

في عام 1976 حصل بعد وفاته على أعلى رتبة في الجيش الأمريكي على الإطلاق ... جنرال جيوش الولايات المتحدة


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة