U3F1ZWV6ZTUzNDY1OTE5MjI4NTMwX0ZyZWUzMzczMDkyNTA5MzU1Mw==

صور تاريخية نادرة رائعة



ستندهش حقاً مع تلك الصور التاريخية النادرة، والتى حتماً ستأخذ قلبك وعقلك معها  

أول محل ماكدونالدز



تأسست ماكدونالدز فى 15 مايو عام 1945 وهى أحدى أكبر سلسلة مطاعم الوجبات السريعة فى العالم. ويعد البرجر بأنواعه وأحجامه المختلفه هو أشهر طعام تقدمه ماكدونالدز. 

مارتن لوثر كينج ينظف فناء منزله بينما ينظر أبنه بهدوء



ومارتن لوثر كينج هو زعيماً أمريكياً من أصول إفريقية وناشط سياسى إنسانى من المطالبين بإنهاء التفرقة العنصرية ضد السود، وتم إغتياله فى عام 1968

فريق عمل مايكروسوفت عام 1978



وقد تأسست شركة مايكروسوفت من قبل بيل جيتس وبول ألين فى 4 نيسان أبريل عام 1975، ومن الجدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت هى شركة متعددة الجنسيات تعمل فى مجال تقنيات الحاسوب. بلغ بلغ عائد شركة  مايكروسوفت عام 2016 أكثر من 85 مليار دولار.

بناء تمثال الحرية عام 1884



وتمثال الحرية هو عمل فنى نحتى قامت فرنسا بإهدائه الى الولايات المتحدة الأمريكية فى 28 أكتوبر عام 1886 كهدية تذكارية بهدف توثيق عرى الصداقة بين البلدين. ومن الجدير بالذكر أن الأسم الكامل لتمثال الحرية هوLiberty enlightening the world  ومعناه "الحرية تنير العالم"

حصول أرنولد شوارزينجر على الجنسية الأمريكية



وأرنولد ألويس شوارزينجر هو لاعب كمال أجسام وممثل وسياسى جمهورى أمريكى من أصول نمساوية، وهو حاكم ولاية كاليفورنيا الثامن والثلاثون،ولد فى أغسطس عام 1947

توقيع دوغلاس ماك أرثر على قبول الإستسلام الرسمى لليابانيين عام 1945فى الحرب العالمية الثانية



كان دوغلاس ماك أرثر قائد جيش الولايات المتحدة فى ثلاثينيات القرن العشرين ولعب دوراً بارزاً فى حرب المحيط الهادى أثناء الحرب العالمية الثانية.


فرقة البيتلز فى سن المراهقة عام 1957



والبتلز هى فرقة روك غنائية بريطانية تشكلت في ليفربول في عام 1960، وأصبحت أكبر الفرق الموسيقية نجاحاً وأشهرها في تاريخ الموسيقى الشعبية. تألف فريق البيتلز من جون لينون وبول مكارتني وجورج هاريسون ورينغو ستار.

الفيس بريسلى فى الجيش



وهو مغنى وكاتب أغانى أمريكى وممثل راحل ويشار إليه بأنه ملك الروك آند رول

صورة عند أخذ مكتب ألبرت إينشتاين يوم وفاته



البرت إينشتاين هو عالم فيزياء ألمانى المولد، سويسرى وأمريكى الجنسية وأشتهر بلقب أب النسبية كونه مؤسس النظرية االعامة والخاصة للنسبية. توفى إلبرت إينشتاين فى 18 أبريل عام 1955.

بنطال أدولف هتلر فى عام 1944



أدولف هتلر ‏ سياسي ألماني نازي، ولد في النمسا، وكان زعيم ومؤسس حزب العمال الألماني الاشتراكي الوطني والمعروف باسم الحزب النازي. حكم ألمانيا في الفترة ما بين عامي 1933 و1945.

الخاتم على قبر الملك توت عنخ أمون قبل فتح المقبرة



في4 نوفمبر 1922 وعندما كان عالم الآثار والمتخصص في تأريخ مصر القديمة البريطاني هوارد كارتر يقوم بحفريات عند مدخل النفق المؤدي إلى قبر رمسيس السادس في وادي الملوك لاحظ وجود قبو كبير واستمر بالتنقيب الدقيق إلى ان دخل إلى الغرفة التي تضم ضريح توت عنخ أمون.

تيتانيك قبل ان تغرق



وتيتانيك سفينة ركاب إنجليزية عملاقة وكان أول إبحار للسفينة فى 10 أبريل  1912 من لندن إلى نيويورك، وبعد أربعة أيام من إنطلاقها أصطدمت بجبل جليدى مما أدى إلى غرقها بالكامل بعد ساعتين وأربعين دقيقة.

إنشاء جدار برلين عام 1961



جدار برلين كان جدارا طويلا يفصل شطري برلين الشرقي والغربي والمناطق المحيطة في ألمانيا الشرقية، ولقد كان الغرض منه تحجيم المرور بين برلين الغربية وألمانيا الشرقية، وبدأ بناؤه في 13 أغسطس 1961، وجرى تحصينه على مدار الزمن، ولكن تم فتحه في 9 نوفمبر 1989 وهدم بعد ذلك بشكل شبه كامل.

المنظر الطبيعى لجبل راشمور



راشمور


جبل راشمور هو نصب تذكاري لأوجه أربع رؤساء أمريكيين منحوت في الجرانيت بارتفاع 60 قدما. الرؤساء هم جورج واشنطن، توماس جيفرسون، ثيودور روزفلت وأبراهام لينكون. يقع الجبل بالقرب من كيستون بولاية داكوتا الجنوبية الأمريكية.

مانفريد فون ريتشهوفن يداعب كلبه فى أرض المطار



ومانفريد فون كان طياراً مقاتلاً ألمانياً لقب بـ"البارون الأحمر" وهو أشهر طيار فى الحرب العالمية الأولى، فقد سجل له أكثر من 80 طائرة من طائرات العدو




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة