U3F1ZWV6ZTUzNDY1OTE5MjI4NTMwX0ZyZWUzMzczMDkyNTA5MzU1Mw==

ما هو الأفضل كحيوان أليف للتربية فى المنزل، القطة أم الكلب؟



تربية الحيوانات الأليفة تستهوى الكثير والكثير من الناس خاصة الأطفال والشباب، ولكن قبل أن تختار الحيوان الأليف لابد أن تتعرف الأسس العلمية والأراء المختلفة حول منافع وأضرار تربية ذلك الحيوان الأليف.
وتعتبر الكلاب هى الحيوان الأليف الأول الذى يحظى بشعبية جارفة تليه القطط ثم تأتى باقى الحيوانات الأخرى كالطيور وأسماك الزينة، وربما تستهوى الثعابين بعض الناس !!
ولكل حيوان طرقه الخاصة فى التعامل معه، وفى هذا المقال نعرض لعدة أسباب تجعلك تختار القطة أو تفضل القطة عن الكلب عندما تقرر أن تربى حيوان أليف أو لم تقرر بعد فى أن تختار قطة أو كلب
أثبتت عدة نظريات علمية الفوائد الجمة لتربية القطط فى حين أنها لم تثبت نفس تلك الفوائد للكلاب بل على العكس أثبتت عدة أضرار لتربية الكلاب، ولسنا بصدد عرض أضرار الكلاب ولكن نوضح أهم عشر فوائد أثبتتها النظريات العلمية لتربية القطط.



1 – تحسين الحالة المزاجية والنفسية وتجديد النشاط

فى دراسة أجرتها جامعة إنديانا عن فوائد القطط، أكدت أن مشاهدة فيلم يحتوى على مشاهدة عدة للقطط مفيد جداً فى تحسين الحالة المزاجية والسلوكية كما أنه مفيد فى تجديد الحيوية والنشاط والإحساس بالسعادة.

2 – تقديم الدعم النفسى والإجتماعى

وتظهر هذه الميزة عندما تفقد عزيزا لديك، حيث تجعلك القطة تتخطى أزمة الشعور بفقد هذا العزيز، بما تقوم به من مواساة وأنس لوحدتك.

3 – الراحة والنوم الهادئ وعلاج الأرق

إن أصحاب القطط لا يعانون أبداً من الأرق، على العكس فقد أكد الكثير من مربى القطط أنهم يتمتعون بالراحة والهدوء والنوم العميق الهادئ ليلاً؛ وتعد الخرخرة التى تصدرها القطط عند النوم من أهم أسباب الراحة والهدوء النفسى لمن تنام فى سريره.

4 – الحصول على الحب

:أثبتت دراسة بريطانية أن النساء ينجذبن للرجال الذين يربون القطط بنسبة 80%، للحصول على الحب وإيجاد الشريك ما عليك سوى أن تقتنى قطة وتأخذ معه صورة سيلفى ثم تقوم بوضع الصورة على حسابك على الإنستغرام.

5 – التقدم الدراسى

وفى دراسة أخرى لجامعة بريستول عام 2010 أثبتت أن من يربون القطط لديهم فرصة أكبر فى الحصول على الشهادات الجامعية كما أن نسبة ذكائهم أعلى من أقرانهم ممن يربون الكلاب.

6 – الحفاظ على صحة القلب

أثبتت دراسة طويلة المدى أن من يربون القطط يتمتعون بصحة القلب وأنهم أقل عرضة للوفاة بالأزمة القلبية بنسبة 30 % عن الأشخاص العاديين، وذلك لأن الإعتناء بالقطط لا يتطلب الجهد الكبير كما أنه يزيل القلق من خلال مداعبته.

7 – تنمية مهارات الإتصال مع الأخرين

بالمقارنة بمن يربون الكلاب، يعتبر الأطفال الذين يربون القطط أكثر مهارة فى التعامل مع الأخرين وأكثر وداً ووفاءاً وأقل عدوانية؛ حيث أن تربية القطط تكسب الأطفال مهارات خاصة فى التعامل مع البشر.

8 – تقوية جهاز المناعة

تعتبر تربية القطط من أهم أسباب دعم وتقوية جهاز المناعة كما أثبتته دراسات حول تربية القطة وتأثيرها الإيجابى على صحة الإنسان، ويمكنك ملاحظة هذا جيداً عندما تكون مريضاً حيث لن تطول فترة مرضك، أو بالأحرى ستكون أقل عرضه للأمراض من هؤلاء الذين ليس لديهم قطط.

9 – المساعدة للأطفال المصابين بالتوحد

أثبتت دراسة أجريت على العلاقة بين القطط ومرضى التوحد أن تربية القطط بالنسبة للأطفال الذين يعانون من أمراض التوحد يصبحون أقل قلقاً وأكثر هدوءاً وذلك عند ممارسة اللعب مع قططهم والتدلل معها.

10 – تحمل المسئولية

تساهم تربية القطط بشكل كبير فى تنمية الإحساس بالمسئولية؛ حيث أن تربية الحيوانات الأليفة يساعد على تحمل المسئولية ذلك لأن صاحبها يقوم بمهام يومية خاصة بها مثل إطعامها وغير ذلك.


والأسباب تطول، لكنا قصدنا الإختصار وذكر بعض الفوائد التى يمكن إكتسابها من تربية القطط، والتى لن تجدها بهذا الكم عند تربية حيوان أليف أخر حتى إذا كان كلباً.
تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. 카지노사이트 카지노사이트 카지노 가입 쿠폰 카지노 가입 쿠폰 fun88 fun88 메리트카지노 메리트카지노 다파벳 다파벳 m88 m88 10bet 10bet 카지노 가입 쿠폰 카지노 가입 쿠폰 クイーンカジノ クイーンカジノ 243Gambling in casinos - Go and Go on Slot Machine

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة