U3F1ZWV6ZTUzNDY1OTE5MjI4NTMwX0ZyZWUzMzczMDkyNTA5MzU1Mw==

6 اشياء هامة يجب أن تتدرب عليها القطط


تربية الحيوانات الأليفة من الهوايات التى يعشقها الكثير وخاصة تربية القطط، ولكن ربما يصدر عن بعض الحيوانات الأليفة سلوكيات غير مرغوب فيها لذا كان التدريب أحد أهم الأركان التى يجب أن يضعها فى الإعتبار محبى الحيوانات الأليفة. وعندما تقررين أن تربى قطة يجب عليكى أن تضبطى سلوكها بقدر الإمكان حتى تسعدى معها بحياة أجمل وسلوكيات أفضل، إليكى 10 أشياء هامة يجب أن تدربى عليها قطتك.



1 – تدريبها على سماع أسمها

بعد أن تختارى لقطتك أو لقطك الأسم المفضل لديك يجب أن تقومى بتدريبها على سماع أسمها لتدليلها واللعب معها.

2 – التدريب على الإستحمام ومعرفة موعده

يجب أن تتعود قطتك على الإستحمام وتدريبها عليه ومعرفة مواعيده، فهو من أساليب العناية الرئيسية بصحتها وجمالها، والإستحمام يكون فى الشتاء مرة كل ثلاثة أسابيع أو كل شهر، وفى الصيف مرة أسبوعياً أو كل عشرة أيام، وبعد الإستحمام يجب تسريح شعرها جيداً.

3 – تدريبها على ركوب السيارة

تكره القطط ركوب السيارات، لذلك يجب قبل أن تقرر أخذ قطك إلى المصيف أو إلى رحلة تدريبه على إستخدام السيارة بأن تدخله السيارة وتغلق عليه بعض من الوقت حتى يكون مهيأ لجو السيارة، ويمكن أيضاً تدريبه بأن تجعله يتناول وجبة فى السيارة كل أسبوع مرة. 

4 – تدريبها على المجئ عند تجهيز الطعام

لابد من تدريب قطتك على المجئ وتناول الطعام، فقبل فتح علبة الطعام ووضع محتوياته فى طبق يجب أن يكون القط حاضراً ويتم هذا بالتدريب، وذلك بإستخدام منبه ما كأداة صوتية جرس أو غيره يقوم صاحب القط بإصداره عند حضور الطعام وبالتكرار سيأتى القط بمجرد سماع تلك الأداة الصوتية.

5 – التدريب على طلب الأشياء

عندما يريد منك قطك شيئاً ما فلن يستطيع التعبير عنه بدون تدريب، لذا لابد من تدريبه على طلب الأشياء، ويتم هذا التدريب بوضع قطعة من الطعام فوق رأسه ثم جعل القط يقوم بحركة للترجى بأن يثب على قدميه ثم يقوم بالطرق على الأداة الصوتية وإعطاء قطعة الطعام له لمعرفة أن هذا كان تدريب.

6 – التدريب على إستخدام المرحاض أو الليتر بوكس

يجب أن يتدرب قطك على إستخدام المرحاض ويتم ذلك بوضع الوعاء المخصص لفضلات القط بالقرب من المرحاض ثم إبعاده تدريجياً عن المرحاض، وبالتالى سيتدرب القط علىه وإن تغير مكانه ثم بعد ذلك تدريبه على القفز وإستخدام المرحاض.
وبالنسبة لصندوق الفضلات فهو المفضل لدى القطط لقضاء حاجته، وذلك لأن القطط تحب قضاء حاجتها فى الطبيعة، ويمكن تدريبها على إستخدام صندوق الفضلات بمعرفة الوقت الذى يقضى القط فيه حاجته وذلك عندما يقوم بحركات سريعة داخل المنزل ويقوم بالنبش فى الأرض ففى هذه الحالة يجب جعل صندوق الفضلات بالقرب منه إلى أن يتدرب عليه وجعله يعرف الأماكن التى يتم وضعها فيها.






ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة