U3F1ZWV6ZTUzNDY1OTE5MjI4NTMwX0ZyZWUzMzczMDkyNTA5MzU1Mw==

11 سبب لجعل القطة أفضل الحيوانات الأليفة



إن تربية الحيوانات الأليفة تُعد هواية يعشقها الكثير من الناس، لما تبعثه تلك الحيوانات من الدفء والأنس فى حياتهم والحب الذى ربما لا يجدونه لدى كثير من البشر، ولعل القطة هى من أبرز وأشهر الحيوانات الأليفة التى يفضلها معظم الناس حول العالم. وربما كانت شهرة القطط فى كونها الحيوان الأليف الأفضل فى التربية ليست من فراغ، فربما لجمالها، جاذبيتها، مهاراتها، حبها لصاحبها وإرتباطها به، و... تتعدد الأسباب التى تجعل من القطط الحيوانات الأليفة الأكثر والأفضل فى التربية.
وسنعرض فيما يلى بعض الأسباب التى تجعل من القطط الأفضل فى التربية



1 – جمالها وتعدد أنواعها



تتعدد أنواع القطط التى يمكن تربيتها ويختلف شكلها بأختلاف نوعها وكذلك سلوكها؛ حيث أن لكل سلالة أو فصيلة شكل معين يمنحها جاذبيتها الخاصة وكذلك سلوك معين أيضاً، وبالتالى يُكثر من يربون القطط بكثرة تلك الأنواع.

2- سهولة تدريبها



تعتبر القطة من الحيوانات الأسهل فى التدريب وبالتالى يكثر من يريدون ذلك النوع من الحيوانات التى يسهل تدريبها، خاصة أن القطط تتبع روتين يومى فى الغذاء والتدريب واللعب والإخراج.

3 – نظافتها وتوافر التطعيمات الخاصة بها



القطط على عكس بعض الحيوانات الأليفة الأخرى تتميز بنظافتها وإعتنائها بنفسها، فضلاً عن عناية أصحابها، وبالتالى فإن القطط لا تنقل الأمراض المزمنة مثل بعض الحيوانات الأخرى، خاصة إذا ما تطعيمها تلك أنواع معينة من الفيروسات والأمراض فى صغرها؛ فالقطط التى تنقل مرض يسبب إجهاض الحوامل يمكن جعلها أمنة بتطعيم بسيط فى شهورها الستة الأول.

4 – ذكائها



القطط من الحيوانات الذكية جداً والتى تتبع نظام أو روتين يومى، فهى بالتالى حيوانات ذكية وإجتماعية فضلاً عن هذا فإن ذكائها وإجتماعيتها يضفى على طبيعتها المزيد من المرح واللعب وملء الجو الإجتماعى من حولها بالحب والدف والحنان.

5 – القطة حيوان يحبه الأطفال والكبار  على حد سواء



تعتبر القطط من الحيوانات التى يحبها الأطفال، بل ويعشقونها كونها مرحة ولعوبة، ولا داعى للخوف من نقلها الأمراض للأطفال حيث أن التطعيمات المتوفرة لها فى صغر  سنها جعلتها أمنة على الأطفال فضلاً عن الكبار.

6 – غير مكلفة



تربية القطة غير مكلفة إقتصادياً حيث أنها تتناول الأطعمة المنزلية المتوفرة البسيطة ذات التكلفة القليلة على عكس بعض الحيوانات الأليفة الأخرى والتى تتطلب ميزانية خاصة تفوق أضعاف المرات ميزانية طعام القطط.

7 – تُبقى المنزل خاليا من القوارض والحشرات الضارة



القطط تُخلص المنزل من القوارض والحشرات الضارة، حتى إن لم تأكلها فهى تجعل البيت نظيفاً منها، حيث أنها تخيف الفئران والثعابين والحشرات الضارة الأخرى.

8 – القطط هادئة تماماً



تُعتبر القطط من الحيوانات الهادئة والتى لا تسبب أى مشاكل لأصحابها وذلك لأنها تقضى وقتها فى اللعب أو النوم، حيث أن القطط تنام حوالى 16 ساعة فى اليوم، تقضيها فى الأحلام الخاصة بها، وعندما تحلم يصدر منها صوتاً مميزاً.

9 – إكتساب الصفات الطيبة



تربية القطط تُكسب صاحبها خاصة الأطفال المشاعر الطيبة، حيث أنها تنمى لديهم الحب والعطف على الأخرين وحب الغير ومعاملتهم بحب ولين ورفق.

10 – الحصول على صديق وفى



من يُربى قطة فى المنزل لا يشعر بالوحدة حيث أن القطة لدى كثير من الناس خاصة الذى يعيشون بمفردهم هى أفضل صديق، ولذا يُنصح بتربية القطة لدى الأطفال الذىن يعيشون بمفردهم حيث أنها تشغل وقتهم وتخفف حدة الوحدة والإكتئاب لديهم.

11 – القطة تعيش طويلا



تعتبر القطط من أطول الحيوانات الأليفة عمراً حيث أن عمرها الإفتراضى يتراوح ما بين 12 : 16 سنة، وبالمحافظة على صحتها من الأمراض وبالغذاء السليم لها قد تزيد عن هذا العمر، لذا فلا يُخشى على القطط من هاجس الموت عندما تكون صغيرة وتبدأ فى النمو، فهى ترتبط عمراً طويلاً بصاحبها.

وبعد، فهذه بعض الأسباب التى جعلت القطة الإختيار الأفضل عندما تريد تربية حيوان أليف، إذا كان هناك مميزات أخرى فأذكرها لنا، خاصة إذا كان لديك قط أو قطة



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة