U3F1ZWV6ZTUzNDY1OTE5MjI4NTMwX0ZyZWUzMzczMDkyNTA5MzU1Mw==

أخطر عشر أماكن على وجه الأرض يجب أن لا تذهب إليها


ربما يكون نهرى برى، أو غابة من الغابات الإستوائية المطيرة المليئة بالحيوانات المفترسة، أو ربما تكون بلدة ترتفع فيها معدلات الجريمة إلى حد لا يوصف. فى الواقع، إن كوكبنا ملئ بالأماكن الخطيرة جداً لدرجة حتى أن مجرد الإقتراب منها ربما يكون كارثة، وهذا بالطبع لأسباب عدة. فمن المناطق التى تتعرض بإستمرار للأعاصير والزلازل، والمناطق التى مزقتها الحروب فأضحت مدن أشباح، والبلدان التى ترتفع بها معدلات الجريمة والقتل وسفك الدماء، والمدن ذات الأنشطة الأشعاعية المدمرة، تأكد أن لا تتواجد بالقرب من أحد الأماكن العشر التالية:

10 – مانوس، البرازيل Manaus, Brazil



مانوس أحد المدن البرازيلية والتى يبلغ تعداد سكانها أكثر من 2 مليون نسمة، ومانوس البرازيلية ليست أحد مواطن الجريمة كمدن برازيلية أخرى، بل إن نسبة الجريمة فيها لا تُذكر بجانب مدن أخرى برازيلية تشتهر بالجرائم، ولكن هناك سبب أخر جعل مانوس أكثر المناطق خطورة فى العالم، تقع مانوس على ضفة نهر الأمازون والذى يعد معقل لعدد ضخم من المخلوقات المفترسة، فالإبحار أو التجديف بالقرب من النهر يعنى أنك تشارك المياه مع أسماك الضارى المفترسة والأناكوندا وثعابين البحر الكهربية وغيرها من المخلوقات القاتلة، ولا غنى لسكان البلدة عن النهر. 

9 – مثلث بيرمودا، شمال المحيط الأطلسى Triangle Bermuda, North Atlantic



يعد مثلث بيرمودا من أكثر المناطق الغامضة والخطيرة فى العالم، وذلك لإرتباط هذا المثلث بعدد كبير من الإختفاءات والتى لم يجد العلماء أى تفسير لها، حيث تختفى الطائرات والسفن التى تقترب من منطقة مثلث بيرمودا ولا يتم العثور عليها، كما أنه لا يتم إرسال شئ فى إثرها حيث سيختفى أيضاً. يرى العلماء أن هذا الإختفاء يرجع إلى قوة جذب كهرومغناطيسية فى منطقة المثلث، إلا ان هذا السبب لا يبرر جميع حالات الإختفاء.

8 – مدينة دلول، أثيوبيا Dallol, Ethiopia



تعتبر مدينة دلول والتى تقع فى شمال أثيوبيا أكثر المدن إنخفاضاً فى العالم وأكثر المناطق النائية، وهى أحد مدن الأشباح المنتشرة فى العالم، والتى تتسبب كوارث الطبيعة فى تحويلها لمدن أشباح. فضلاً عن هذا تعد دلول أحد أكثر المناطق الحارة غيرالمؤهلة فى العالم، حيث تصل درجة حراراتها إلى 35 درجة مئوية طوال العام (94 درجة فهرنهايت). تتميز المياه الجوفية لمدينة دلول بملوحتها الشديدة والحموضة المرتفعة للغالية، فضلاً عن صنابير الغازات السامة التى تنبع من داخلها.

7 – جزيرة سينتينل، الهند  North Sentinel Island, India



جزيرة سينتينل هى أحد جزر أندمان الهندية الواقعة على خليج البنغال والتى تنتمى سياساً إلى الهند، وتقع غرب الجزء الجنوبى من جزر أندمان. وجزيرة سينتينل تُعرف بشواطئها البكر الخلابة وطبيعتها المذهلة شديدة العذوبة والجمال، ولكن.. لن تستطيع أن تذهب إلى تلك الجزيرة، فأهل الجزيرة يرفضون الغرباء رفضاً باتاً ومن يحاول إكتشاف الجزيرة فمصيره حتماً هو القتل من قِبل سكان الجزيرة، والمعروفين بقتل أى دخيل أو أى زائر أو وافد جديد على الجزيرة. وبهذا فإنها الجزيرة الأكثر إنعزالية فى العالم، وقد أختارت الهند عدم التدخل فى شئونها.

6 – بحيرة نايوس، الكاميرون Nyos, Kameron
 lake



تقع بحيرة نايوس فى شمال غرب الكاميرون، وتقع هذه البحيرة فى منطقة نشاط بركانى حيث تقع على فوهة بركان خامل فى سهل أوكو الكاميرونى. يتسرب غاز ثانى أكسيد الكربون ويغطى منطقة البحيرة، وكون هذا الغاز أثقل من الأكسجين فإنه يطرد الأكسجين إلى أعلى ويبقى فى الجو ليبيد أى بوادر للحياة فى هذه المنطقة ولا يسمح بنمو أى حياة جديدة فيها. وقد أسفر إنفجاران فى هذه المنطقة عن مقتل 1700 شخص و 3500 رأس من الماشية بالقرب من المنطقة.

5 – هايتى Haiti



وهاياتى هى ثالث أكبر بلدة فى منطقة البحر الكاريبى، وتكمن خطورتها فى كونها أكثر بلدة تعرضاً للأعاصير مع فقرها الشديد. ففضلاً عن تعرضها المستمر للأعصاير، فإن إقتصاد البلدة وفقرها لا يمكنها من الصمود أمام الأعاصير المستمرة التى تتعرض لها. وقد تم بناء مستوطنات فيضانية وحواجز طبيعية للحماية من الفيضانات فى الغابات المحيطة بالبلدة، إلا أن الفقر الشديد للبلدة لا يمكنها من تمويل تلك الأشياء لصد الفيضانات أو تطوير أجهزة الإنذار ضد الأعاصيرأو الفيضانات مما يجعل أى إعصار تتعرض له يكون مميتاً وضحاياه بالمئات. 

4 – بوركينا فاسو Burkina Faso



بوركينا فاسو هى بلدة صغيرة غيرساحلية تقع فى غرب قارة أفريقيا، وما جعل بوركينا فاسو ضمن تلك القائمة للأماكن الأكثر خطورة فى العالم هو إرتفاع معدلات الإرهاب فى هذه البلد، وإرتفاع نسبة الخطف والسطو المسلح. فى بوركينا فاسو تكثر الهجمات الإرهابية على أماكن تجمعات الناس كالفنادق والمقاهى والملاهى والمطاعم، والأماكن الأخرى التى تكثر فيها الناس. وغالباً ما تكون هذه الهجمات الإرهابية من دول مجاورة كالنيجر ومالى.

3 – وداى الموت كاليفورنيا Death Valley, California



ويقع وادى الموت بالقرب من حدود كاليفورنيا ونيفادا، ويرجع تسميته بوادى الموت إلى الحرارة الشديدة التى توجد بهذا الوادى فى فصل الصيف، حيث تصل درجة الحرارة إلى 57 درجة مئوية (حوالى 134 درجة فهرنهايت)، حيث يستحيل الإقتراب من هذا المكان فى فصل الصيف. والمثير للدهشة أن الجو فى الشتاء شديد البرودة إلى درجة الصقيع والزمهرير، فضلاً عن ذلك، فإن إنتشار العواصف فى الجبال المحيطة بهذا الوداى يسهم بشكل كبير فى تعرض هذا الوادى لسلسة من الفيضانات المتكررة.

2 – مدينة فوكوشيما، اليابان Fukushima, Japan



فى شهر آذار/مارس فى العام 2011 أصبحت ولاية فوكوشيما بجزيرة هونوشو اليابانية، واحدة من أخطر المدن الإشعاعية فى العالم، ففى أعقاب كارثة تسونامى وما أعقبها من زلازل مدمرة، أنفجرت محطة لتوليد الكهرباء فى الولاية، مما جعل الولاية حتى اليوم وبعد سبع سنوات من وقوع الحادثة تسجل أعلى مستويات الإشعاع الضار فى المنطقة بأثرها وأخطرها على الإطلاق، مما يجعلها واحدة من أخطر الأماكن فى العالم.

1 – جزيرة فريزر، إستراليا Fraser Island, Australia



رغم العديد من الشواطئ الساحرة، برمالها البيضاء الخلابة، ومياهها الزرقاء كالكريستال التى تتمتع بها جزيرة فريزر فى إستراليا، إلا أنها مكان خطير للغاية، بل فى قائمتنا هى أخطر مكان، وذلك لإنتشار العناكب القاتلة فى جميع أنحاء الجزيرة، وإنتشار الكلاب البرية شديد الشراسة، وذلك مع خليط من أسماك القرش وقناديل البحر السامة، هل ستستمع إذن بتلك الشواطئ وهذه المياه الكريستال فى ظل هذا المزيج المرعب من المخاطر؟
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة