U3F1ZWV6ZTUzNDY1OTE5MjI4NTMwX0ZyZWUzMzczMDkyNTA5MzU1Mw==

أخطر عشر فصائل كلاب فى العالم

ترجع معايير تصنيف خطورة الكلاب إلى عدة عوامل، قام الباحثون بتصنيفها بناءاً على القوة البدنية والجسمانية والوزن، وأيضاً الحوادث التى تنتج عن تلك الفصائل. وفى هذه القائمة لدينا أخطر عشر فصائل كلاب فى العالم تم تصنيفها بناءاً على الأسباب السابقة، على أنه يجب أن نؤكد أن التدريب السئ والرعاية غير المنضبطة أو عدم الرعاية قد تحول قط إلى أسد، فما بالكم بكلاب فى كثير من الأحيان تتميز طبيعتها بالشراسة: وإليكم هذه القائمة من الأقل خطورة إلى الأكثر:

10 – كلب البوكسر Boxer



رغم أن كلب البوكسر ليست من طبيعته العدوانية، إلا أنه يُصنف ضمن أخطر عشر فصائل كلاب فى العالم، ولعل تلك الطبيعة هى التى جعلته فى ذيل القائمة لدينا أو المركز العاشر من حيث الخطورة، ويرجع خطورة كلب البوكسر إلى 48 إصابة تسبب بها كلب البوكسر للبشر ما بين عام 1982 : 2012. يزن كلب البوكسر البالغ من 50 : 70 رطلاً، ويمتاز بالقوة والشراسة، وترجع أصوله إلى ألمانيا حيث كان يستخدم بكثرة فى حلبات الثيران لدرجة تسميته بعضاض الثور، وأياً كان فكلب البوكسر يعد من أفضل كلاب الحراسة فى العالم.

9 – الكلب الذئب Wolf Hybrid



من خلال أسمه: الكلب الذئب، يعد هذا النوع من الكلاب هجين بين الكلب والذئب، أو تحديداً ذكر الذئب وأنثى الكلب حتى أن شكله يشبه إلى حد كبير شكل  الذئب، والذئب الرمادى خاصة، لذلك لا يمكن التنبؤ بسلوك الكلب الذئب لهذا السبب، فهو يتم تربيته ورعايته ككلب، إلا أن سلوكه فى بعض الأحيان قد يتحول إلى ذئب، وهنا تكمن شراسته. ولكن يتميز هذا الكلب بالطاعة العمياء لمدربه والإستجابه لأوامره. يتميز الكلب الذئب بالقوة الجمسانية الرهيبة، والسرعة الشديدة.

8 – تشاو تشاو Chow Chow



ترجع أصولها إلى الصين، حيث كانت تُربى فى شمال الصين، وكان الصينيون القدماء يستخدمون كلب التشاو والتشاو وتعنى بالصينية (الأسد المنتفخ) فى الزراعة والحرث والحمل والجر وغير ذلك من الأعمال، ويزن كلب التشاو التشاو البالغ ما بين 50 : 70 رطلاً. على الرغم من أنه هذه الكلاب ليست عدوانية فى كثيراً من الأحيان، إلا أنه لابد من الإهتمام الكبير من أصحابها ورعايتها وتدريبها جيداً حتى لا يتحول سلوكها إلى العدوانية إذا تم إهمالها، كما يمكن أن تصاب بالأمراض النفسية فضلاً عن العضوية إذا تم إهمالها وعدم رعايتها. رغم مكوثه الدائم فى المنزل، إلا أن هذا يعطيه كل الأمان ككلب أمن حيث لابد من التنزه به حتى لا يهاجم أحد أفراد المنزل. يعد كلب التشاو التشاو من أفضل كلاب الحراسة حيث أنه يباغت الغرباء ومن لا يعرفهم دون تردد.

7 – دوبرمان بنشرز Doberman Pinschers



يعد كلب الدوبرمان مان من أفضل سلاسلات كلاب الحراسة فى العالم لتميزها بالذكاء والقوة والرصانة حيث أن هذه الكلاب لا تهاجم إلا إذا تم إستفزازها أو شعرت أن أصحابها أو ممتلكاتهم فى خطر، وهى بذلك كلاب أمنة مقارنة بالأنواع الأخرى، إلا أن هذا لا ينفى قوتها وشراستها عند الشعور بالعضب أو الإستفزاز أو الإحساس بعدو أو لص. تم أكتشاف كلب الدوبرمان فى ألمانيا فى عام 1890، وتم تطوير سلالاتها جينيا على يد كارل فريدريك لويس دوبرمان، ولهذا سميت بأسمه. ويزن كلب الدوبرمان البالغ ما بين 65 : 90 رطلاً.

6 – كلاب الهاسكى Huskies



وتستخدم هذه الكلاب لسحب الزلاجات فى المناطق الشمالية، حيث تتوع تلك الفصيلة فى تلك الخاصية (سحب الزلاجات) من كلب إلى أخر، فمنها ما هو السريع فى الجر ومنها ما هو البطئ. ونظراً لغريزة الإفتراس الكامنة داخلة، فهو لا يؤتمن على صغار الحيوانات الأليفة، كما أنها يصبح شرس إلى حد لا يوصف إذا شعر بالملل الناتج عن عدم الرعاية وعدم التدريب الجيد.

5 – مالموت الآسكى Alaskan Malamutes



يحتاج مالموت الآسكى إلى التدريب اليومى لكى تشعر بالسعادة والتوازن الإجتماعى، وإلا فسوف تكون متمردة، غضوبة وشرسة إلى حد كبير. ويصعب فى كثير من الأحيان تدريب الملموت الآسكى لشعوره الدائم بالإستقلالية والحرية وعدم حب تملك الأخرين. كما أنه فى كثير من الأحيان يتميز بالشراسة تجاه صغار الحيوانات والغرباء، ولا يتم الوثوق به إلى حد كبير ككلب حراسة.

4 – الروت وايلر  Rottweiler



وهو ألمانى الأصلى كالراعى الألمانى ، رغم أنه يتواجد بكثرة فى أمريكا الشمالية. ويتميز الروت وايلر بأنه كلب حراسة من الطراز الأول يمتلك غرائز جينية لهذا الأمر. والروت وايلر كلب مطيع إلا أن سلوكه قد يكون عدوانياً إلى أبعد حد فى ظل الرعاية السئية والإهمال وعدم التدريب الجيد وإساءة المعاملة أو عدم التنشئة الأجتماعية الجيد.

3 – الراعى الألمانى German Shepherded



يأخذ الراعى الألمانى أسمه من أصله حيث ترجع أصوله إلى ألمانيا حين تم أكتشافه فى نهاية القرن التاسع عشر. ويتميز الجيرمان شيبرد أو الراعى الألمانى بالقوة والذكاء وسرعة التأهب والإستعداد والولاء الشديد لصاحبه، كما يستخدم ككلب بوليسى فى مختلف أنحاء العالم لسهولة تدريبه وذكائه الشديد وولائه للإنسان، وقد استخدمته الشرطة الأمريكية ككلب بوليسى فى وحدات ك 9 الخاصة، ويزن الراعى الألمانى البالغ من 70 : 100 كجم.

2 - البيتبول ترير الأمريكى pitbull Terrier



ويعد البيتبول ترير أخطر أنواع فصائل الترير الأمريكى، وهى ثلاث فصائل ترير أخطرها البيتبول. وتم تهجين هذا النوع من الكلاب فى الأصل لصيد الخنازير البرية والطرائد البرية العملاقة، ثم بعد ذلك تم إستخدامه فى نزالات أو معارك الكلاب لقوته البدنية الجبارة.

1 – أوفشاركا القوقازى The Caucasian Ovcharka (the Caucasian Shepherd)



ويعرف أيضاً بأسم الراعى القوقازى ، ويتم تربية هذا النوع من الكلاب فى الأصل لحماية قطعان الماشية والأبقار ، ويتميز هذا النوع من الكلاب بالقوة والحزم والشجاعة. إذا لم يتم تدريب الراعى القوقازى بالشكل الصحيح، سيُظهر ميول عدوانية وشراسة من الصعب جداً التعامل معها أو السيطرة عليها. وفى معظم الأحيان لا يكون الراعى القوقازى أليفاً لمن لايعرفهم، كما أن لدية رغبة كبيرة جداً فى الدفاع عن أصحابه عند رؤية الغرباء.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة